Oct 14, 2008

تدبيسة لوزة و لولا

قبل اسمك ماذا تحب ان تكتب؟؟
و لا شي..
بس غالبا بأوقع(تحياتي)و بعدها اسمي
************************
قطار حياتك إلى أين يتجه؟؟
إلي حضن فينيسيا..
(شخص واحد سيفهم ما اقصد
************************
ما جريمة الحضارة من وجهه نظرك؟؟
جريمة الحضارة انه اهتمت بتطوير كل سبل التكنولوجيا و التقدم
من اجل الإنسان..و نسيت أن تطور الإنسان بحد ذاته..

لحد يومنا هذا هناك أناس عقليتهم و طريقة تفكيرهم بدائية و متخلفة جدا..
و تلاقي بيده أحدث موبايل و سايق أحسن سيارة و عايش نص حياته على الانترنت..
بس الدماغ مسوّس..و محشي تقاليد مريضة و مدّودة من عام الغبّارة
(أبو جهل..سايق بي ام دبليو يعني)

************************
حيوان تشعر انه مظلوم ؟؟
صراحة هي حشرة مش حيوان..(النملة
مظلومة و مهضوم حقها من شان هيك بندوس عليها
لان حجمها ما بيوازي ضخامتنا
بس على الأكيد حماسها و صبرها اكبر من صبرنا و إرادتنا نحن الضخام
************************
حقيبة أسرارك إلى من تودعها؟؟
إلى أختي ..التي تعرف بدورها لمن ستعطيها حين أموت

************************
احد علماء النفس قال ذات مره:انه باستطاعة الإنسان العيش من دون الأصدقاء .. ماذا ترى أنت ؟؟

اعتقد انه كل إنسان بحاجة لوقت مستقطع بين الحين و الآخر لينفرد بنفسه
بعيدا عن كل شي حتى الأصدقاء المقربين..

لكن أن يعيش بدونهم كلياً فهذا صعب..على الأقل بالنسبة لي

************************
أين تأخذك ذروة الغضب؟؟
في غرفتي اكتر شي..أحيانا لا اقدر على كظم قهري الشديد فأنفجر في وجه بعض المظلومين
اللي مالهم اي حيلة إلا الدعاء لي بالشفاء..في باطن قلوبهم
بالليبي نحس من عيونهم تقول لي( إنشاء الله تبري يا مريضة)ا
************************
ما أجمل شي في الإسلام؟؟

انه ابسط من كل التعقيدات اللي بينسبوها ليه بعض أهل الدين
الإسلام دين فطرة..و ربنا ما صعبها علينا حتى نحتاج مين يتفلسف كمان و كمان

************************
لماذا لم تصبح مشهورا؟؟
..لأني لا أريد الشهرة
ربما يهمني أكون محبوبة من الناس اللي أتعامل معهم و أصحابي و عائلتي
بس الشهرة بمعنى الشهرة..الله يبعدها..و يكفينا شر الشهرة بأي شي مش منيح

************************
متى يعاندك النسيان؟؟
..غالبا حين أحاول تذكر ماذا كان غدائنا بالأمس
و أنا اعترف انه ذاكرتي القصيرة العمر دائما ضعيفة و مهزوزة
في حين اذكر تفاصيل دقيقة جدا من الماضي الأبعد بقليل من حدود العام الذي أنا فيه حاليا

************************
متى يقسو قلبك؟؟
حين اعجز عن العطاء..اُفضل الانسحاب و لو بقسوة أحيانا
قد تبدو لي نفسي على أنها بلا إحساس..حين أجد دوافعي تجبرني على الإلتفات
و إعطاء ظهري لشخص أحبه و لا يسعني مساعدته أو وأنا مقتنعة أن ما قد أعطيه ليس كاف..و لا معنى له
***
آخر ضحاياي يسميني (المستبدة)..شو في اكتر من هيك قسوة قد أبدو بها

************************
هل حدث أن انتصرت على نفسك يوما وأحصيت عيوبك؟؟
هههههه..هل حدث؟؟
!!هل لم يحدث قصدك
أنا كل انتصاراتي على نفسي..فقط دون غيرها
.ما عدا في شي واحد..إلى يومنا هذا مازلت أنا الخاسرة أمامها
لا يسعني البوح به..و لكنني حقا أتعذب
!!و لا ادري ماذا افعل
************************
ما هو انطباعك عن السياسة ؟؟

ولا شي..ما بتهمني حاليا..
كانت بتهمني أكثر و أنا في أول سن المراهقة
و بعدين فقدت الأمل في كثير من الأشياء يللي كنت أؤمن بيها في هالنطاق
ممكن لأني كنت واخدتها بجدية اكبر وهي بدها تتاخد بسخرية و سلاسة
..عشان يمشي الحال..و الناس تعيش
و إنشاء الله ما حد حوّش

************************
متى تخجل من نفسك ؟؟
..لا أستطيع البوح بأول دافع يجعلني اخجل من نفسي
-
.. اخجل من نفسي أيضا إذا تعديت حدود حرية الآخرين
-
أو إذا ما قدرت أسيطر على حالتي النفسية اللي غالبا ما تنهار تحت الضغط الزائد فيما يخص الدراسة أو العمل اكتر شي
-
اخجل من أن يسألني ربي شو سويتي بدنيتك و ما اعرف أجاوب
!!!لان ما شي بيحضرني اقدر أفاخر فيه كثير يعني

************************
في زمن البحث عن المادة ... عن ماذا تبحث أنت ؟

عن الراحة النفسية ..و الاستقرار العاطفي
..و فوق كل شي ابحث عن نفسي

************************
ما هو هدفك بالحياة؟

أن لا أنسى هويتي..و كل الأشياء التي تمثلني و لو كانت تافهة
لان بإعتقادي لو كنت جدا واثقة من هالناحية ..اقدر احقق كل الأهداف الأخرى اللي بتترتب على إني ما أنسى مين أنا بالأساس
ومش بس بحققها ..بل بأتميز فيها كمان

************************
ضمن من تصنف نفسك سلبي ام ايجابي؟

مرات هيك و مرات هيك..حسب الموجة عالية أو واطية
(موجة مزاجي طبعا ..مش موج البحر)
************************
عندما يأتي احد إليك قريب وآخر بعيد يستنجدك بمشكله هل ستتعامل مع الحالتين بنفس الأسلوب؟

نعم..لكن طبعا مع الأقرب بيكون فيه حبة زيادة و تفاني شوي أكتر في المساعدة

************************
عندما يحتد النقاش وتحس انك تناقش موضوع لا جدوى من مناقشته لأنه لن يتغير الوضع ماذا تفعل؟

غالبا أظل ساكتة.. أو أغادر المكان
************************
عندما تتناقش أيضا في موضوع وفي النهاية بعد إصرار منك بالبداية انك على حق فتكتشف أن الذي أمامك على حق ماذا يكون رد فعلك؟

كمان اسكت..و أتأسف لو لزم الأمر
************************
لو تفاجئت بخيانة شخص عزيز أيا كان كيف تتصرف معه؟

..ما أتصرف معاه أصلا
..بيكون كل شي و كل الكلام ماله معنى بعد هيك
في الماضي كنت أعطي مجال و اسمع و أتأثر بالتمثيلية و أسامح
و أنا بكون الخسرانة بالأخر لما يصير اللي صار بالأول مرة ثانية
ووقتها ما بلوم حدا إلا حالي

بس هلأ تعلمت الدرس..درس قاسي جدا
************************
لو طلب منك تولي منصب الوزير من تختار من الوزارات وما هي قراراتك؟

وزارة الأنشطة و الروابط الشبابية ,و لو في وزارة تعنى بس بالفنون أكيد بأختار أكون وزيرتها
و بحماس كمان
(^_^)
أخيرا ممنونتك لوزة و لولا على هالورطة..و رح نرد لكم الجميل عن قريب ههههه

7 comments:

Herr Esharif said...

سلام لونا بجد استمتعت باجاباتك وصدقينى نحس فى روحى كأنى اول مره نخش ع مدونتك لانه فى غموض قبل فى مدونتك بس اليوم اكتشفت اشياء هلبه اعجبتنى اجابة الحيوان المظلوم

دمتى بود


سلام

Hayam said...


لونا


يا أهلا والله بها الطلة اشتقنا لعيونك والله هذبنا غيابك ياالغالي خاف الله فينا خاف الله

******
وين هالغيبة يالونا معقول؟؟ :((

اجابات متزنة ورزينة وفيها وجهات نظر
بس مقوى قلبك في حد يقول علي روحه هكي؟؟؟ ههههههههه

إنشاء الله تبري يا مريضة

حاشاك
على هكي نص الشعب عندهم مرض ساري

سلامات وماترجعي اطولي غيباتك

Anonymous said...

لونا أكتر شيء وقفت عند سؤال لمن
تودعي بأسرارك

أحسدها حقا

وربما احسدك انت ايضا

ربي يخليكم لبعض
ويخليكم لية


نحبك ياشينة

BENDAW said...

المستبدة ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

No NaMe said...

شو فيني قول.. الله يكون بعونك و عون روحك عليكي... بس رائعة انت دائما

Loza said...

العفو العفو يا حلوه .. ملياش فيها جميل ..

عموما حلوه هلبه اجاباتك ..

لمسني هلبه واحد من الاجابات .. والغريب اني لمسته على أرض الواقع .. واستغربت منه هلبه ..
بس حاليا عرفت السبب .. عموما وبكل صراحه انا مش معاك ..

متحاوليش تسأليني .. بس عارفاتك لماحه .. وهتفهميها بروحك ..

بس بامجمل تاج حلو استمتعت بيه ..
ربي يحفظك ويبارك فيك ..
خالص تحياتي ..

..(^_^)..

Akram said...

نصير شمة ، ستايل جديد بس لينا شاماميان مازال لها وقع اكبر